القائمة الرئيسية

الصفحات

10 استراتيجيات إبداعية للترويج لموقعك على الويب

 

10 استراتيجيات إبداعية للترويج لموقعك على الويب




هل لديك موقع ويب أو مدونة تنشر المحتوى عليها كل يوم ولكنك لا تزال غير قادر على الحصول على عدد كافٍ من الزوار؟

هل أنشأت للتو مدونتك الأولى وتحرص على تجربة جميع الطرق للترويج لها؟

تقدم هذه المقالة 10 من أذكى الاستراتيجيات وأكثرها فعالية يمكنك استخدامها للترويج لمدونتك وجذب الزائرين المهتمين حقًا بمجال تخصصك على الفور.

1. توقف عن التغيير والتبديل في مدونتك

هل تقضي الكثير من الوقت في تعديل مدونتك لمنحها الشعور الصحيح؟ دعني أخبرك ، لا يهم التصميم العام لجمهورك بقدر ما يهم المحتوى الخاص بك. بدلاً من التغيير والتبديل في مدونتك بين الحين والآخر ، ركز على إنشاء محتوى جديد وجذاب وغني بالمعلومات لقرائك واجعلهم يعودون للمزيد.

2. إنشاء محتوى عالي الجودة

يعد إنتاج محتوى عالي الجودة أحد أكبر التحديات التي يواجهها المدونون لأن إنشاء محتوى عالي الجودة على أساس منتظم ليس بالأمر السهل. المحتوى الجيد له تأثير قوي على جمهورك، ولهذا من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لإنشاء محتوى أساسي عالي الجودة يمكنه ترسيخ سمعة مدونتك. يشير المحتوى الرئيسي إلى سلسلة من المنشورات التي تمثل أفضل محتوى في مدونتك. يتضمن جميع المنشورات الرائعة التي ستحيل إليها الزوار الجدد لفائدتها.

 

يعد المحتوى الرائع بمثابة مصدر انتقال لرسالة جيدة وغنية بالمعلومات لجمهورك في مجال عملك المحدد. توفر المنشورات الرئيسية دعمًا كبيرًا لمدونتك وتعتبر مكونًا مهمًا جدًا أو عنصرًا أساسيًا في مدونتك. عندما تبدأ في الترويج لمدونتك ، سيكون المحتوى الأساسي بمثابة طعمك لجذب المزيد من الزيارات.

بمجرد قيامك بإعداد مدونتك ، فإن الإستراتيجية الأولى التي يجب عليك تنفيذها هي إنشاء منشورات ذات صلة وملء مدونتك ببعض المعلومات الجديدة بالفعل والتفاعلية.

3. لا تركز على تحقيق الدخل من مدونتك كثيرًا

ينشئ العديد من المدونين الجدد مدونات لكسب المال. على الرغم من عدم وجود ضرر في كسب المال ، إلا أن وضع الكثير من إعلانات البانر على مدونتك يمكن أن يشتت انتباه جمهورك. إذا كان هناك عدد كبير جدًا منهم ، فيمكنهم جعل مدونتك تبدو قبيحة حقًا ويمكنهم بالفعل أن يأخذوا زوارك بعيدًا عن مدونتك. هل ما زلت تعتقد أن هذا يمكن أن يكون طريقة رائعة للترويج لمدونتك؟ أراهن أنك لا تفعل ذلك. في الواقع ، يجب أن تركز على بناء قائمة بريدك الإلكتروني وقائمة بكسل مستهدفة. سيساعدك كلاهما في الحصول على ما تبحث عنه بشدة ، والمزيد من الزوار والمزيد من المال عن طريق إعادة استهداف زوارك من خلال الإعلانات المدفوعة.

 

4. ابحث عن تخصصك واكتشف من وماذا يهم

 

الخطوة المهمة جدًا التي يجب عليك اتخاذها قبل بدء مدونتك هي إجراء بحث شامل عن مكانتك. يجب أن تحتاج إلى معرفة كل خصوصيات وعموميات مجالك ومعرفة من يهمهم هذا المجال  ، على سبيل المثال ، من هم المؤثرون واللاعبون الكبار واللاعبون الصغار الذين يساهمون في المجال الخاصة بهم. يجب عليك عمل قائمة بجميع المواقع والقنوات والبودكاست المتنافسة والمؤثرين والمجتمعات والمجموعات التي تعمل في مجال تخصصك. إنه أمر سهل للغاية مع أبحاث المنافسين في تصنيف SE.

 

من خلال القيام بذلك ، سيكون لديك ملف مرجعي رئيسي لجميع منافسيك ضمن مجالك. ستكون قادرًا على رؤية ما يفعلونه وما يتحدثون عنه وكذلك جميع العناصر التي يعرضونها للبيع والمنتجات التي تحظى بشعبية بين جمهورك.

 

5. تواصل مع جمهورك

 

بمجرد إعداد مدونتك بشكل جيد ومحتوى رائع لجذب جمهورك ، ابدأ في الترويج لمدونتك. احصل على القائمة التفصيلية لجميع المؤثرين واللاعبين الكبار واللاعبين الصغار الذين قمت بحصرهم قبل بدء مدونتك. راقب اللاعبين الصغار عن كثب ، لأنك بحاجة إليهم للترويج للمدونة. يمكنك البدء من خلال تقديم شهادات لهم أو دراسات حالة أو حتى مشاركة مدونة يهتمون بنشرها. من المهم بالنسبة لك أن تبدأ علاقة فردية مع اللاعبين الكبار والصغار. من خلال المساهمة في مواقع الآخرين من خلال التعليق ومشاركة أعمالهم على مدونتك ، سيبدأون في التعرف عليك والتواصل معك.

 

6. كن خبيرًا في مجال تخصصك

سواء كان مجالك هي تحسين محركات البحث (SEO) أو التسويق الرقمي أو تسويق المحتوى أو أي شيء آخر ، يجب ألا تكتسب فقط معرفة واسعة حول مجالك بل يجب أن تقدمها بطريقة تفاعلية وجذابة من خلال مدونتك. جمهورك المستقبلي ينتظر قراءة المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم ويخاطبهم. إن قوة كتابتك وتحليلك الخبير هي التي ستساعدك على جذب جمهورك.

7. نشر التعليقات

غالبًا ما يُنظر إلى التعليق على منشورات المدونة والمشاركة في المنتديات والمجموعات الاجتماعية المختلفة على أنها طريقة للحصول على روابط خلفية. ولكن إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فلن تنشأ مثل هذه المشكلة. قم دائمًا بنشر التعليقات على منشورات المدونة فقط عندما يكون لديك شيء مفيد ومفيد لإضافته. تأكد من استخدام اسمك الخاص للقيام بذلك ، وليس علامتك التجارية. المشاركة في مجموعات متخصصة ومجتمعات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي. قدم نفسك كسلطة في مجالك وساعد الناس بصدق. لا تضع الروابط فقط.

8. قم بإنشاء تدفق محادثة تفاعلية واعترف بقرائك

عند إنشاء المحتوى ، تأكد من أنه جذاب بما يكفي لجعل الجمهور يتحدث. يجب أن تطرح مشاركاتك أسئلة من جمهورك وتشجعهم على الرد أو مشاركة تجاربهم المماثلة. يمكن لجمهورك التحدث إليك عبر تعليقات المدونة أو البريد الإلكتروني ، تأكد من الرد عليها. هذا سوف يشجع على تسهيل التفاعل.

9. استثمار موقعك

عندما يتعلق الأمر بكسب المال من مدونتك ، اتبع نهجًا استباقيًا ، لأنه يمكن أن يجلب حركة مرور فعالة. عندما تقدم منتجًا أو خدمة على موقعك ، يمكنك جذب جمهورك المستهدف. من خلال إنشاء مسار ربح لزائرين بنسبة محددة على كل منتج او بالعمولة ، لا يمكنك فقط توليد المزيد من العملاء المحتملين ولكن أيضًا تحقيق الكثير من الإيرادات في الأشهر القليلة المقبلة.

 

10. استخدام وسائل الإعلام المدفوعة أو الدعائية

 

يعد استخدام الوسائط المدفوعة أو المدعومة خيارًا قابلاً للتطبيق واستراتيجية فعالة لترويج المدونة. يتضمن الترويج للمدونة من خلال إعلانات Facebook وإعلانات Google والتغريدات المروجة وإعلانات YouTube ما قبل التشغيل وغير ذلك الكثير. يمكن لهذه الشبكات الاجتماعية أن تجلب قدرًا لا يصدق من حركة المرور ، بالإضافة إلى مئات العملاء المحتملين إلى موقعك.

 

عند اتباع الإستراتيجيات التي تمت مناقشتها أعلاه للترويج لموقعك ، لن تتمكن فقط من زيادة حركة المرور إلى موقعك ، بل ستحقق أيضًا إيرادات منه. تذكر أن الترويج لموقع أو مدونة ليس مهمة صعبة. يستغرق الأمر القليل من الوقت وفهم ما ينجح. قم بتنفيذ استراتيجية واحدة في كل مرة ولاحظ الفرق.

 

طرق كسب المال عبر الإنترنت

 

 

كيف تجلب الاف الزوار لمدونتك عبر محرك جوجل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع