القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجلب الاف الزوار لمدونتك عبر محرك جوجل

 

كيف تجلب الاف الزوار لمدونتك عبر محرك جوجل  


  

  أهمية الكلمات الرئيسية في عملك على الإنترنت:

ليس هناك من ينكر أهمية الكلمات الرئيسية المستخدمة في أي محتوى يتم وضعه على الويب. تتيح لك الكلمات الرئيسية ولكل شخص آخر يستخدم الويب إمكانية العثور على ما تبحث عنه.

إذا كنت بحاجة إلى جزء واحد فقط من المعلومات، فمن المحتمل أن تقضي ساعات لا حصر لها في البحث في محاولة للعثور عليها إذا لم تكن تعتمد على الكلمات الرئيسية.

بصفتك محترفًا في مجال التسويق عبر الإنترنت ، كيف ترتبط الكلمات الرئيسية بعملك التجاري؟ عادة، إذا كنت تستخدم الويب كأداة تسويق بأي شكل من الأشكال، فإن الكلمات الرئيسية هي عنصر مهم جدا للغاية .

نحن نقارنها أيضًا بأهمية جودة المحتوى. هل من الممكن أن يكون لديك محتوى رائع وليس لديك كلمات رئيسية رائعة في نسختك النهائية؟ فمن الضروري القيام بذلك إذا كنت ترغب في الحصول على موقع ويب أو مدونة ناجحة. قبل الخوض في هذه التفاصيل لنبدأ من البداية.

ما هي الكلمات الرئيسية ومكان استخدامها:

ما هي الكلمات الرئيسية؟ هذه كلمات سيكتبها الأفراد في مربع البحث عندما يبحثون عن شيء ما عبر الإنترنت. على سبيل المثال، دعنا نقول إنك تتطلع لشراء طاولة. اتصل بالإنترنت، وانتقل إلى مربع البحث، واكتب كلمة "طاولة" في مربع البحث. تبدأ محركات البحث في البحث عن مواقع الويب ذات الصلة ببحثك. في غضون ثوان، توجد قائمة طويلة أو نتائج أمامك (تسمى صفحة نتائج محرك البحث) يمكنك الاختيار من بينها.

من جهة اخرى، إذا كنت تمتلك موقعًا لبيع طاولات، فأنت تريد جذب هذا الشخص إلى موقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك، يجب أن يتم عرض موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج محرك البحث. للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك أنسب الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك. لذلك، على سبيل المثال، تحتاج إلى استخدام "طاولة" بشكل صحيح على موقع الويب الخاص بك لنتائج محرك البحث لترى موقع الويب الخاص بك بالفعل باعتباره ذا قيمة لهذا البحث.

SEO:

سيساعدك استخدام الكلمات الرئيسية في إثبات قيمتك لمحركات البحث. المفتاح هو أن تعرف ما الذي يساعدك على الترتيب الجيد وما الذي قد لا يساعدك. قبل أقل من عقد من الزمان، استفاد الأشخاص من الكلمات الرئيسية. صفحات وصفحات مواقع الويب لا تحتوي فعليًا على أي شيء سوى الكلمات الرئيسية. المشكلة هي أنه عندما يكون موقع الويب مليئًا بالكلمات الرئيسية فقط، فمن المحتمل ألا يكون مليئًا بالمعلومات.

إليك مثال يجب مراعاته: يصمم احمد موقعًا إلكترونيًا لجذب الزوار الذين يأمل أن يزورو الصفحات التابعة التي يرتبط بها. لذلك، يخطط لوضع الكثير من الكلمات الرئيسية على صفحته. بهذه الطريقة، سيحتل موقعه مرتبة جيدة، أليس كذلك؟

هناك مشكلتان في هذه العملية:

 أولاً: هناك فرصة ضئيلة أن يشعر أي شخص يزور مثل هذه الصفحة بأنها ذات قيمة كافية للبقاء والنقر فوق الروابط التابعة.

ثانيًا: قامت Google ومحركات البحث الأخرى بإجراء تغييرات مهمة على الخوارزميات المعقدة الخاصة بهم. سيتم تصنيف مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية في مرتبة أقل في صفحات نتائج محرك البحث.

المفتاح هو معرفة أفضل النسب المئوية الفعلية. بالطبع، لن يخبرك Google عن عدد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها. إنهم يقدمون الكثير من المعلومات المتعمقة التي يمكنك استخدامها. هذه هي المعلومات التي تريد الاعتماد عليها للحصول على النتائج التي تبحث عنها. جوجل ليس الشخص السيئ: إنهم يريدون تزويد الأفراد الذين يستخدمون محركات البحث الخاصة بهم بأفضل المواقع على الإنترنت لحل استفساراتهم.

أين تستخدم الكلمات الرئيسية :

أين يجب أن تستخدم الكلمات الرئيسية؟ يجب العثور على الكلمات الرئيسية في أي شيء تضعه على الإنترنت تقريبًا. إليك بعض الأماكن لاستخدامها.

-          ضعهم في كل مقال على موقع الويب الخاص بك.

-           ضعهم على صفحتك الرئيسية وصفحات المبيعات.

-           ضع الكلمات الرئيسية في منشورات مدونتك.

-          استخدام الكلمات الرئيسية في أوصاف المنتج الخاص بك.

-          استخدم الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك وفي علامات المدونة والعناوين.

-          استخدمها على صفحات الاتصال وصفحات الأسئلة الشائعة وأي صفحة تقريبًا على موقع الويب الخاص بك.

يعد القيام بذلك ضروريًا للحصول على تصنيف مرتفع للصفحة في صفحات نتائج محرك البحث. ومع ذلك، لا يتعين عليك جعل هذه العملية معقدة. من الأفضل غالبًا وضع الكلمات الرئيسية في الجزء الخلفي من عقلك أثناء كتابة محتوى لموقع الويب الخاص بك. اكتب ما يهم حقًا ثم عد إلى الكلمات الرئيسية لاحقًا.

المحتوى هو الملك:

واحدة من أقدم العبارات المستخدمة لا تزال صحيحة. "المحتوى هو الملك" عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الإنترنت. إذا كنت تنشر صفحة على موقع الويب الخاص بك، فأنت تريد من الشخص الذي يزور موقع الويب الخاص بك أن يقول، "رائع، هذا رائع. أنا أقوم بوضع إشارة مرجعية على هذه الصفحة للعودة إلى هنا كثيرًا."

أفضل طريقة للقيام بذلك هي تضمين معلومات عالية الجودة في كل صفحة من صفحات المحتوى التي تقدمها لقرائك. في غضون بضع دقائق، سنتابع عملية تقديم محتوى عالي الجودة. قبل القيام بذلك، فكر فيما سيحدث إذا لم تكن لديك معلومات جيدة على موقع الويب الخاص بك:

1. أنت تستخدم كلمات رئيسية على صفحاتك، ولكن تملأها بمحتوى ضعيف. يصل القارئ إلى صفحتك ويفكر، "هذا لا يساعدني" ويمضي قدمًا.

2. يصل القارئ إلى موقع الويب الخاص بك ويجد الأخطاء. لم يعد من الممكن الوثوق بك وهم يغادرون موقعك.

3. البرامج التابعة التي تعمل عليها لكسب المال من زيارة موقع الويب الخاص بك. وجدوا أنها سيئة التصميم مع القليل من المعلومات. قرروا أنك لست مناسبًا لشركتهم. لم يعدوا يقدمون لك عضوية في البرنامج التابع.

4. لا تحصل على روابط واردة إلى موقع الويب الخاص بك. الروابط الواردة هي تلك التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك. يجد Google هذه الأشياء ذات قيمة عند ترتيب مواقع الويب. إذا وجد موقع ويب آخر (أو العديد منهم) أن موقع الويب الخاص بك هو مصدر جيد، فمن المؤكد أنهم سيصنفون موقعك على الويب أعلى. لكن مواقع الويب الأخرى لن تفعل ذلك إذا كان المحتوى الخاص بك رديء الجودة.

5. إنك تجني القليل من المال أو لا تجني شيئًا على موقع الويب الخاص بك نظرًا لأنه يحتل مرتبة سيئة ولا يجتذب أي زائر متكرر.

يجب أن يكون محتوى موقع الويب الخاص بك مكتوبًا جيدًا ومنظمًا. يجب أن تكون مفيدة ومفيدة لأي شخص يزورها ويقرأها.

أفضل الكلمات المفتاحية والاستراتيجيات:

الآن بعد أن أصبحت لديك الأساسيات حول استخدام الكلمات الرئيسية وأهمية المحتوى، كيف تجمع الأمرين معًا حتى يزدهر موقع الويب الخاص بك؟

لا توجد صيغة مباشرة للقيام بذلك، ولكن يمكنك العثور على بعض النتائج الحقيقية إذا قمت بتنفيذ عدد من الأساليب المعروفة لمساعدتك. غالبًا ما تقدم Google نفسها قدرًا كبيرًا من الاقتراحات فيما يتعلق باستخدام الكلمات الرئيسية. في عملية الموازنة الخاصة بك لجودة المحتوى وترتيب الكلمات الرئيسية، ضع الاستراتيجيات التالية في الاعتبار.

ابدأ بمحتوى عالي الجودة أولاً:

أول الأشياء، اكتب محتوى عالي الجودة لموقعك على الويب. لن يكون هناك شيء آخر مهم لنجاح عملك يحتوي على محتوى عالي الجودة. هناك عدة طرق يمكنك القيام بذلك بنجاح.

1. استخدم المعلومات الواقعية أنت تريد أن يأتي الأفراد إلى موقع الويب الخاص بك مدركين أن ما تريد قوله حقيقي وذا قيمة بالنسبة لهم. لذلك، يجب أن تحتوي كل صفحة على معلومات واقعية. قبل نشر منشور مدونة أو مقالة، تحقق من المعلومات التي ستقدمها. على سبيل المثال، بالعودة إلى المثال المتعلق ببحث الطاولة، تأكد من أنك تقدم معلومات واقعية عن نوع الخشب أو حجمه أو سجله أو موضوع آخر.

2. اجعله ممتعًا إن الوصول إلى موقع ويب مليء بالأسطر والمعلومات سيكون مملاً للغاية وسيغادر الأشخاص. أضف بعض الإحصائيات دون قضاء الكثير من الوقت في هذه العملية. استخدم لغة وصفية ترسم الصورة للقارئ، "تم تصميم طاولات بالأسلوب الذي استخدمه الانجليز ..."

 

3. كن مصدرا لمعلومات عالية الجودة على موقع الويب الخاص بك وذلك بجعل موقع الويب الخاص بك متجرًا شاملاً لجميع المعلومات حول هذا المجال. بالنسبة للقارئ، فإن موقع الويب الذي يحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها سيكون ذا قيمة عالية. يمكنك تقديم معلومات حول اغطية الطاولات وكيفية استخدام الطاولة ... نصائح لتلوينها ... وهكذا، على سبيل المثال. تساعدك هذه العناصر على أن تصبح المصدر الذي يحتاجه هؤلاء الأفراد.

4. كن الخبير بالنسبة لأولئك الذين يلعبون دورًا في موقع الويب الخاص بك (وهذا شيء جيد جدًا) تأكد من أن الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك يعرفون أنك الخبير في هذا المجال. يجب أن تبرز على أنك السلطة. يمكنك القيام بذلك عندما تقدم لهم محتوى قيمًا. قم بالبحث الجاد وابحث عن تلك الموضوعات المثيرة للاهتمام للتحدث عنها. أجب عن الأسئلة. ارتبط عملائك.

عندما تضع هذه العناصر معًا، تكون النتيجة النهائية بسيطة جدًا. لديك موقع ويب مليء بمحتوى رائع يمكن للأشخاص الاستفادة منه بشكل طبيعي من قراءته.

من الجيد أيضًا أن يكون لديك موقع ويب مليء بكلمات رئيسية عالية الجودة. بعد كل شيء، إذا كنت تكتب عن موضوعك وتستكشف جميع مجالاته، فمن المحتمل أنك تستخدم أهم الكلمات المتعلقة به. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك إجراء بعض الأبحاث والحصول على كلمات رئيسية ذات جودة أفضل في عملك.

استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح:

لا توجد طريقة أفضل لتصنيف المحتوى عالي الجودة في محركات البحث من استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح. غالبًا ما يرى مالكو مواقع الويب هذا كخطوة يمكنهم تخطيها. بدلاً من إجراء البحث للعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمواقع الويب الخاصة بهم ، يعتقدون أنهم يعرفون بالفعل ما هي. لكن في كثير من الأحيان ليس كذلك.

البحث عن الكلمات الرئيسية الصحيحة:

يعد العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة عملية تتضمن غالبًا البحث باستخدام أي من أدوات البحث المجانية بالكلمات الرئيسية المتاحة. يمكنك أيضًا استخدام خدمة Google لمساعدتك على القيام بذلك.

بمجرد استخدام هذه الخدمات، فمن المحتمل أن تحصل على قائمة بالكلمات الرئيسية المرتبطة بكلمتك الرئيسية في المقام الأول. في حالتنا، الكلمة الرئيسية التي أدخلناها هي كلمة "طاولة". أثناء قيامك بإنشاء موقع الطاولة الخاص بك، من المحتمل أنك استخدمت عددًا من الكلمات التي تصف هذا المنتج. لكن، هل قمت بتضمين كل الكلمات الأكثر أهمية؟

يجب تضمين أفضل الكلمات الرئيسية، تلك التي يستخدمها المستخدمون الذين يبحثون عن الموضوع الذي لديك، في موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، لا يجب أن تكون الكلمات الوحيدة التي تستخدمها. يتم استخدام هذه الكلمات الأولى بكثرة ويجب استخدامها على الأقل إلى حد ما في محتوى موقع الويب الخاص بك حيث يكون من المناسب القيام بذلك.

على سبيل المثال، مع كلمة "طاولة"، تضمنت أهم خمس كلمات رئيسية مستخدمة ما يلي:

- طاولات -طاولة حانة -طاولة قاعدة -طاولة طعام -طاولة زجاجية

سيتم ذكر هذه الكلمات على موقع الويب الخاص بك لأنها كلمات شائعة الاستخدام لمجال تخصصك. ماذا عن تلك الكلمات الرئيسية الأخرى في القائمة؟

إذا نظرت إلى أسفل القائمة، فسترى كلمات أخرى قد تتعلق بموقعك على الويب. تبدو جيدة، لكن قلة من الناس يستخدمونها للعثور على المعلومات عبر الإنترنت. في كثير من الأحيان، من الأفضل تضمين بعض هذه أيضًا. سبب القيام بذلك بسيط للغاية. يستخدم معظم مالكي مواقع الويب الآخرين الذين يستهدفون الكلمات الرئيسية لمواقعهم هذه الكلمات عالية المستوى أيضًا. هناك الكثير من المنافسة على هذه الكلمات. لذلك، حتى مع وجود موقع ويب رائع، من المحتمل أن يكون هناك آخرون يقاتلون معك. نظرًا لأن الكلمات الأخرى بها منافسة أقل، فمن المرجح أن تحصل على ترتيب جيد في نتائج صفحة البحث لتلك الكلمات الرئيسية.

في مثال الطاولة، حصلت الكلمات "طاولة طعام بقاعدة" و "طاولة طعام حديثة" و "طاولة قهوة زجاجية" و "طاولات مربعة" على عدد زيارات أقل بكثير من الكلمات الرئيسية ذات المستوى الأعلى. ولا تزال المنافسة الأقل تجعلها ذات قيمة.

استخدم مزيجًا من تلك الكلمات عالية المستوى وتلك الأكثر تحديدًا إذا كانت مرتبطة بموقعك على الويب. ستمنحك هذه التركيبة الفريدة في النهاية نتائج أفضل على المدى الطويل.

أين تستخدم الكلمات الرئيسية:

الآن بعد أن عرفت الكلمات الرئيسية التي يجب أن تكون لديك على موقع الويب الخاص بك، فإن الخطوة التالية هي النظر في وضع الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك. كما ذكرنا سابقًا، هناك مواقع مختلفة على موقع الويب الخاص بك يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية. استخدم كل هذه المواقع للكلمات الرئيسية.

داخل كل من هذه المدونات، تحتاج إلى وضع الكلمات الرئيسية في المواقع الصحيحة. هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار في حالة المدونات والمقالات / محتوى الويب. يمكن أن تساعدك الإرشادات التالية على وضع الكلمات الرئيسية بشكل مناسب.

1. ضع الكلمات الأساسية في عنوان كل صفحة أو مقالة. أفضل طريقة لوضع الكلمات الرئيسية في العنوان هي بالتنسيق التالي. "الكلمة الرئيسية مع محتوى مثير للاهتمام " قد يكون أحد الأمثلة على موقع الويب للطاولة: نصائح لشراء طاولة الطعام المناسبة." وهذا يوضح لمحركات البحث أهمية هذه الكلمة

2. ضمن أول 90 حرفًا من الفقرة الأولى، تأكد من ظهور كلمتك الرئيسية مرة أخرى أيضًا، من المهم ملاحظة أنه يمكنك استخدام مزيج من الكلمات الرئيسية، ولكن ضع في اعتبارك وجود كلمة رئيسية واحدة أو اثنتين لكل مقالة. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية الأساسية موجودة في هذه المواقع. مرة أخرى، يساعد هذا الوضع المبكر في إظهار أهمية الكلمة الرئيسية لتلك الصفحة.

3. استخدم الكلمات المفتاحية في كل من الفقرات التي تكتبها في كل صفحة. لا تبالغ في ذلك. على سبيل المثال، لا تريد أن تظهر كلمتك الرئيسية الأساسية أكثر من مرة أو مرتين في كل فقرة، اعتمادًا على طولها.

4. تقسيم النص باستخدام العناوين الفرعية استخدم كلمات رئيسية ثانوية في العناوين الفرعية. سيتم وضع هذه بين الفقرات. لا تحتاج كل فقرة إليها، ولكن يمكن تقسيم أقسام المقالة بهذه الطريقة لسهولة قراءة الفوائد وتعزيز الكلمات الرئيسية.

5. استخدم الكلمات الرئيسية في HTML لموقع الويب الخاص بك أيضًا وهذا يشمل استخدامها في كل منشور / مقالة مدونة فردية تنشرها. يساعد هذا أيضًا في ترتيب الصفحات.

استخدم مجموعة من الكلمات الرئيسية في كل مقالة من مقالاتك، ولكن لا تضع الكثير منها. إذا كان هذا يبدو محيرًا، فذلك لأنه لا توجد قاعدة صارمة وسريعة. ما تريد القيام به هو تقسيم الصفحات على موقع الويب الخاص بك أو في منشورات المدونة الخاصة بك بحيث تستخدم جميع الكلمات الرئيسية التي ترغب في استخدامها على مدار جميع الصفحات.

لا تحاول وضع جميع كلماتك الرئيسية لموقع الويب الخاص بك في كل مقال تكتبه. لن تعمل وستقلل من جودة كل صفحة إلى حد كبير. على سبيل المثال، قد تتضمن إحدى مشاركات المدونة الكلمة الأساسية "طاولة طعام" ؛ في هذه المقالة ، قد يتم تضمين كلمات مثل "طاولة غرفة الطعام" و "طاولة مربعة" ، ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير.

كثافة الكلمات الرئيسية:

كثافة الكلمات الرئيسية هي مقدار الكلمات الرئيسية في أي صفحة مقارنة بعدد الكلمات في هذه الصفحة. قبل بضع سنوات، كان من الشائع أن يحاول المسوقون عبر الإنترنت "الأقل من الخبراء" العمل بأرقام عالية الكثافة للكلمات الرئيسية. بدا المزيد من الكلمات الرئيسية أمرًا مروعًا، ولكن اعتقد الكثيرون أن هذا من شأنه أن يعزز صفحات نتائج محرك البحث بشكل كبير.

المشكلة هي أن هذا لا يعمل. إنه يضر بترتيب صفحتك ويسبب لك محتوى يبدو محرجًا على موقع الويب الخاص بك. المحتوى هو الملك.

 السؤال إذن، ما مقدار الكثافة التي يجب أن تذهب إليها؟ الأمر متروك لك حقًا في أن تقرر نظرًا لأن كل صفحة ستكون مختلفة، لكن يتفق معظم الخبراء على أن كثافة أقل من 5 بالمائة هي الاحسن في معظم الحالات، تكون كثافة الكلمات الرئيسية من 2 إلى 3 بالمائة فقط هي الأفضل.

لحساب كثافة الكلمات الرئيسية، ما عليك سوى أخذ عدد المرات التي تظهر فيها الكلمة الرئيسية في نص الصفحة وتقسيمها على عدد الكلمات الموجودة في الصفحة.

على سبيل المثال، إذا ظهرت كلمة "طاولة طعام" 8 مرات في منشور المدونة المكون من 400 كلمة، فستقسم 8 على 400 كلمة وتحصل على 0.02 أو 2 بالمائة. خذ الوقت الكافي للقيام بذلك لمقالاتك. أنت تريد التأكد من وجود الكثير من الكلمات الرئيسية ولكن ليس الكثير.

إذا كنت تفضل عدم تضييع وقتك في حساب الكثافة، فهناك برامج مجانية ومدفوعة متاحة على الإنترنت ستحسب الكثافة لك. هذه مفيدة عندما تكون دقيقة. لا يجب أن تكون دقيقًا بنسبة 100 بالمائة هنا.

تذكر:

- جودة المحتوى أمر حيوي لنجاح موقع الويب الخاص بك. اكتب المحتوى الخاص بك ليكون محتوى عالي الجودة أولاً.

- ارجع وأدخل الكلمات الرئيسية كما تناسب المحتوى الذي كتبته.

- قم بعمل موضوعات أساسية ومنشورات مدونة حول الكلمات الرئيسية المهمة. على سبيل المثال، اختر قائمة من أفضل عشر نصائح لإصلاح طاولات غرفة الطعام ... وهذا يجعل استخدام الكلمات الرئيسية أسهل وأكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، يفهمها القارئ.

  - لا تستحوذ على الكلمات الرئيسية. ليس عليك أن يكون لديك الكثير منها على الموقع لترى النتائج. اختر مزيجًا جيدًا وقم بتضمينها في كل مقالة، ولكن فقط بما يتناسب مع موضوعك بشكل مناسب.

-أخيرًا، خذ الوقت الكافي للبقاء على اطلاع دائم بالتغييرات التي تجريها شركات محركات البحث على أساليبها. سيؤدي هذا في النهاية إلى تمكين موقع الويب الخاص بك من النمو والتمدد مع الزمن. من النادر جدًا أن تضطر إلى إعادة الموقع بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت لا تريد القيام بعمل كل هذا "الإصلاح"، يمكنك تعيين شخص للقيام بذلك نيابة عنك.

 

خلاصة القول هي أن المحتوى لا يزال ملكًا، لكن الكلمات الرئيسية موجودة بجوار المحتوى مباشرةً كوريث مساوٍ للعرش.

آمل أن يساعدك هذا في الحصول على فهم أفضل لكيفية استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك وتحسين فرصك بشكل كبير في ظهور عملك على الإنترنت.

 

المصدر خبراء seo

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع