القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ستؤثر التغييرات في شروط خدمة Facebook على عملك؟

 

كيف ستؤثر التغييرات في شروط خدمة Facebook على عملك؟


يبدو ان سنة  2020 ليست حافلة فقط بجائحة كورونا لكنها ستكون حافلة أيضا بتغييرات او قل التحديثات الجديدة  لوسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفايس بوك

ولقد لاحظنا هذا التغيير  على شكل ومظهر النظام الأساسي على سطح المكتب والجوال. يزعم Facebook أن هذا التصميم الجديد سيجعل تجربة المستخدم أبسط وأسرع ويركز على المجتمعات.

وكما نعلم جميعا ان التكيف مع التغييرات الجديدة يستلزم التعود على التصميم الجديد للأرضية قبل أن نتمكّن من تبني فوائد التغيير.

تحديث جدول المحتويات اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020

وهناك تغيير مهم آخر قادم: أعلن Facebook للتو عن تحديث لشروط الخدمة ، اعتبارًا من الأول من أكتوبر. شاهد العديد من المستخدمين هذا الأسبوع الرسالة المنبثقة التالية:

"اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020 ، سيتم تحديث القسم 3.2 من شروط الخدمة الخاصة بنا . يمكننا أيضًا إزالة أو تقييد الوصول إلى المحتوى أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بك إذا رأينا أن القيام بذلك ضروري بشكل معقول لتجنب أو التخفيف من الإجراءات القانونية الضارة أو التأثيرات التنظيمية على Facebook. "

ربما كنت تقرأ هذا وتفكر ... ماذا في ذلك؟ يقومون بتحديث شروط الخدمة الخاصة بهم في كل وقت.

لكن معايير محتوى Facebook الجديدة هذه تحظى بالاهتمام لعدة أسباب، أحدها أن عملاق الوسائط الاجتماعية لا يخبرنا عادةً عن التحديثات -فهناك الكثير منها، ومعظمها بسيط جدًا.

ربما انهم يخططون لإزالة المحتوى أو مراقبته مسبقًا قبل الانتخابات الأمريكية. لقد اتُهموا في الماضي بفرض رقابة على رسائل سياسية معينة.

هددت منصة التواصل الاجتماعي مؤخرًا بمنع الناشرين والأفراد الأستراليين من مشاركة المواضيع  الإخبارية، بعد أن اقترح المشرعون قاعدة قد تتطلب من منصة وسائل التواصل الاجتماعي تعويض المنظمات الإعلامية عن استخدام قصصهم. قد يكلفهم ذلك الكثير من المال، لذلك يريدون أن يكونوا مستعدين.

هذه القاعدة الجديدة هي سياسة تحريرية تعكس محاولتهم أن تصبح شركة إعلامية "حقيقية" ، وليس مجرد منصة وسائط اجتماعية. قبل أن تصبح الأخبار محور التركيز الأساسي للموقع، فإنهم يضعون إرشادات التحرير في مكانها الصحيح.

مهما كان السبب، فإن هذه التغييرات على شروط الخدمة تواجه الكثير من التدقيق من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما تعنيه معايير محتوى Facebook الجديدة للشركات من جميع الأحجام حول العالم.

ماذا يعني التحديث لأصحاب الأعمال الصغيرة؟

بالطبع، لن نعرف على وجه اليقين التأثير الذي ستحدثه إرشادات Facebook الجديدة هذه في 2020 حتى الآن. لكن هناك بعض الاقتراحات للتأكد من أنك مستعد لأي شيء تجلبه معايير محتوى Facebook الجديدة:

1. أصحاب أعمال صغيرة ، يعتمدون كثيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي لعملائهم المحتملين ، سواء كان ذلك للبيع في سوق وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال صفحة أعمال.

ولكن هناك خطر في التركيز بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء المحتملين وإهمال أساليب التسويق الأخرى مثل الإعلانات المدفوعة والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

 

وبالطبع ، من الأهمية بمكان أن تحافظ على موقع الويب الخاص بك محسنًا - سواء بالنسبة لتجربة العميل (على سبيل المثال ، سرعة الموقع والصور الجذابة) ومحركات البحث (على سبيل المثال ، استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة في نسختك ، والتأكد من أن جميع صفحاتك ذات صلة).

 

2. وبالحديث عن موقع الويب ، العديد من رواد الأعمال يعتمدون فقط على Facebook لتوليد مبيعات لأعمالهم. هذه طريقة محفوفة بالمخاطر لإدارة الأعمال! بغض النظر عن المكان الذي تولد منه أكبر عدد من العملاء المحتملين ، من الضروري أن يكون لديك موقع ويب يعمل كقاعدة أساسية لعملك.

 

من خلال الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في عملك بالكامل ، يضعك في خطر شديد بإغلاقها جميعًا بسبب القيام عن غير قصد بشيء مخالف لشروط تلك المنصة.

إذا قرر Facebook أنك تنتهك ،   بوم bomm! يمكن إغلاق ملفك الشخصي ، صفحتك و / أو مجموعتك في لحظة.

3. كيف ستؤثر شروط الخدمة الجديدة على الإعلان؟ هذا سؤال ضخم. ولكن إذا وضعت الميزانية والجهد في إعلانات الوسائط الاجتماعية المدفوعة لشركتك الصغيرة ، فتأكد من حصولك على عرض مناسب على منصات أخرى مثل إعلانات Google.

بهذه الطريقة ، تكون جاهزًا تمامًا في حالة انخفاض حركة المرور المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي فجأة أو انخفاضها تمامًا.

4. انتبه جيدًا لما تنشره. هذه قاعدة جيدة على أي حال. تحقق مرة أخرى من منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من أنك لا تشارك أي شيء يمكن اعتباره غير لائق أو مسيئًا.

أوصي بتجنب المنشورات السياسية ,ستتجنب التعرض للرقابة أو العقاب من خلال مشاركة شيء يمكن تصنيفه على أنه مسيء وفقًا لمعايير محتوى Facebook الجديدة هذه.

إن هذا التغيير سيؤثر بشكل كبير على عملك الصغير. قد تعني هذه التغييرات في شروط الخدمة الخاصة بهم ببساطة انخفاض الأخبار المزيفة والمحتوى المسيء.

ولكن علينا أن نكون مستعدين واستباقيين وننتظر هذا - والتحديث التالي - للبقاء في صدارة المنافسة والحفاظ على وصول هؤلاء العملاء المحتملين!


مارك زوكربيرج يصف في تسجيل مسرب خطته للهجوم على TikTok


Suppression du comportement inauthentique coordonné aux Émirats arabes unis, au Nigéria, en Indonésie et en Égypte




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع