5 استراتيجيات لإضافتها إلى
قائمة مراجعة SEO الخاصة بك
تم إنشاء
الإنترنت منذ عقود، ومنذ ذلك الحين انتشرت مواقع الويب في كل مكان. ومن المنطقي إذن
أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث موجودة طوال الوقت. يعد تحسين محرك البحث عنصرًا أساسيًا
للشركات التي ترغب في توسيع نطاق وصولها والتواصل مع الأفراد داخل جمهورها المستهدف.
على الرغم من أهميتها، إلا أن تحسين محركات البحث غالبًا ما يكون من أصعب الأشياء التي
يواجهها أصحاب الأعمال. في كثير من الأحيان، تقوم الشركات بإعداد موقع الويب الخاص
بها، وإنشاء عملاء، بعد ذلك تجد نفسها في مشكل مع محركات البحث والتحسينات التي أدخلت
عليها.
ليس
بالضرورة أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث صعبة -فالأمر يستغرق وقتًا وجهدًا وبحثًا
من أجل القيام بذلك بكفاءة. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فلا داعي للقلق – فهناك
قائمة مرجعية لتحسين محركات البحث لمواقع الأعمال التجارية الصغيرة المحلية التي يمكنك
استخدامها للتأكد من أن مُحسّنات محرّكات البحث لديك على قدم المساواة من لحظة بدء
التشغيل موقعك.
الاستعداد
للنجاح
في كثير
من الأحيان، لا يتم إعداد المقالات التي تسلط الضوء على كيفية جعل استراتيجية تحسين
محركات البحث للأعمال (مواقع) الصغيرة أكثر فعالية للمبتدئين. بدلاً من إعطائك معلومات
لا يمكن استخدامها إلا من قبل المحترفين الذين يعرفون بالفعل عن تحسين محركات البحث،
فلنتحدث قليلاً عن أحد أهم جوانب أي عمل تجاري -وهو: الاسم.
يعد
اسم عملك أو موقع الويب الخاص بك ضروريًا، حيث يتم استخدامه لإعلام جمهورك بهويتك وما
تقدمه شركتك. إذا كنت تريد حقًا التميز والظهور، فاختر اسمًا ذكيًا ومبدعًا وصديقًا
لتحسين محركات البحث.
بمجرد
اختيار الاسم، تأكد من أنك تعرف ما تريد أن تركز علامتك التجارية عليه. يتجاوز إنشاء
موقع ويب مجرد الاسم، لذلك دعونا نمضي قدمًا ونناقش الاستراتيجيات التي يمكنك إضافتها
إلى قائمة مراجعة تحسين محركات البحث لمواقع الأعمال التجارية الصغيرة المحلية لزيادة
فرصتك في النجاح.
قائمة
مراجعة استراتيجيات تحسين محركات البحث
• انظر
إلى الكلمات الرئيسية
• بناء
مؤسستك
• ضع
الجودة على الكمية
• ملائمة
موقع الويب الخاص بك
• كن
مسؤولاً في Google
انظر إلى كلماتك الرئيسية
الكلمات الرئيسية هي واحدة من أهم العوامل لاستراتيجية
تحسين محركات البحث الفعالة للشركات الصغيرة. ومع ذلك ، ليس من المهم فقط معرفة الكلمات
الرئيسية - فأنت بحاجة إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب التركيز عليها واستخدامها
لتمثيل نشاطك التجاري.
الهدف
النهائي هو العثور على الكلمات الرئيسية التي تمثل علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك
-أيًا كان موقع الويب الخاص بك الذي سيعلن عنه للزوار. لتحقيق هذا الهدف، من المهم
التفكير فيما سيكتبه العملاء إذا كانوا يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي يقدمها
نشاطك التجاري.
خصص
كلماتك الرئيسية وصممها لتلائم بشكل أفضل ما يبحث عنه جمهورك المستهدف عندما يبحثون
عن أنشطة تجارية مثل نشاطك. عندما تقوم بتخصيص كلماتك الرئيسية، فمن المرجح أن تحصل
على نتائج أعلى في نتائج محرك البحث.
ركز على بناء موقعك
يعد
بناء موقع الويب الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية، حيث سيصبح هذا هو ما تبني عليه محتوى
تحسين محركات البحث. يجب أن يكون تصميم موقعك فعالاً وسهل التصفح، مما سيشجع الزوار
على تصفح الموقع.
بالرغم
من ذلك، هناك الكثير من الأمور الإضافية لتصميم موقع ويب بشكل فعال، مثل توضيح ما يدور
حوله نشاطك التجاري وموقعك على الويب بالضبط. بمجرد دخول المستخدمين إلى موقعك، يجب
أن يعرفوا الغرض من شركتك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يبحثون عن موقع ويب آخر.
جودة قبل الكمية
لديك
اسم وكلمات رئيسية وبناء متين -المحتوى الخاص بك هو الشيء التالي الذي يجب أن تضيفه
إلى قائمة التحقق من تحسين محركات البحث لمواقع الأعمال التجارية الصغيرة المحلية.
أحد
الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب الأعمال عند تحسين مُحسنات محركات البحث هو حشو
الكلمات الرئيسية في المحتوى وتحميلها على موقعهم. قد تبدو فكرة جيدة في البداية، ولكن
جودة المحتوى الخاص بك أهم بكثير من عدد الكلمات الرئيسية الموجودة في المحتوى الخاص
بك.
نظّم
المحتوى الخاص بك وتأكد من أنه يتماشى مع علامتك التجارية ويجذب انتباه جمهورك المستهدف.
يجب أن يكون المحتوى مفيدًا وممتعًا. من هناك، يمكنك معرفة مكان وضع كلمات رئيسية معينة
للحفاظ على جودة المحتوى الخاص بك عالية.
ملائمة موقع الويب الخاص بك مع كل الاجهزة
العالم
مليء بالأجهزة الذكية من جميع الأنواع، مما يتيح للمستخدمين العثور على المعلومات التي
يحتاجون إليها أثناء التنقل أو في منازلهم المريحة. يركز العديد من أصحاب الأعمال على
جعل موقع الويب الخاص بهم يبدو جيدًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، مع استبعاد
جهاز واحد مهم: الهواتف الذكية.
يستخدم
مالكو الهواتف الذكية أجهزتهم للبحث عن المعلومات والعثور على المنتجات والخدمات وتصفح
الوسائط الاجتماعية وأداء العديد من المهام الأخرى على مدار اليوم. في كثير من الأحيان،
يتم التغاضي عن الهواتف المحمولة عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث. ومع ذلك، يمكن
أن يكون هذا خطأ فادحًا.
قد لا
يبقى مستخدمو الهواتف الذكية الذين يبحثون عن شركات تستخدم محركات البحث على موقع الويب الخاص بك لفترة طويلة إذا لم يتم تحسينه للأجهزة
المحمولة، لذا تأكد من موقع الويب الخاص بك وتحسينه ليعمل بشكل جيد على الأجهزة المحمولة
والهواتف الذكية.
احصل على Google Trends
يعد تحسين مُحسّنات
محرّكات البحث المحلية لموقعك أمرًا مهمًا، ولكن يجب التأكد أيضًا من صحة معلوماتك
على محركات البحث مثل Google. يُعد Google أحد أفضل محركات البحث التي يمكن البدء بها، حيث يستقبل مليارات الزوار
يوميًا الذين يستخدمون المحرك للعثور على معلومات حول الأعمال التجارية محليًا وعالميًا.
نظرًا لمدى شهرة Google، فإن التأكد
من صحة معلومات شركتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مقدار الزيارات التي يتلقاها موقع
الويب الخاص بك. في حالة وجود أي أخطاء، فقد يتم توجيه العملاء المحتملين إلى واجهة
المحل أو الموقع الخطأ.
ألقِ نظرة على المعلومات المتوفرة لدى Google حول عملك وأصلح أي أخطاء من خلال التسجيل كصاحب عمل. يمكنك إضافة صور لعملك
أو منتجاتك، ومراقبة المراجعات، وتعديل المعلومات، والمزيد.
باستخدام المعلومات المقدمة أعلاه، يمكنك البدء في تحسين
مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب بحيث يرى عملك النجاح الذي تريده. سيجد المبتدئين
Newbies إلى عالم التسويق عبر الإنترنت
أنه باستخدام هذه التقنيات والاستراتيجيات الموضحة في الأعلى ان ترتيبه على محركات
البحث بدا يصعد.
تعليقات
إرسال تعليق