هل يجب أن تحل
الكاميرات محل مرايا السيارات؟
قد لا يضطر السائقون ذات يوم إلى تحريك رقابهم لفحص مواقعهم العمياء إذا وافق المنظمون على وضع كاميرات وشاشات عالية التقنية مكان مرآة الرؤية الجانبية المتواضعة.
صرحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأنها تسعى للحصول على بيانات من القطاعين العام والخاص حول ما إذا كانت ستسمح باستبدال مرايا الرؤية الخلفية والجانبية بنظم المراقبة بالكاميرا وفقًا لمعايير السلامة الأمريكية في مجال السيارات.
التمست شركة Tesla و تحالف مصنعي السيارات في عام 2014 الوكالة للسماح باستخدام الكاميرات بدلاً من المرايا التقليدية وقال Auto Alliance إن الكاميرات التي تغذي شاشة أو أكثر داخل السيارة يمكن أن تحسن الرؤية الخلفية والجانبية.
طرحت علامة لكزس التابعة لشركة تويوتا موتور كورب التكنولوجيا في العام الماضي على سيارة سيدان ES في اليابان وتقوم بمراجعة تعليقات السائقين حول هذه الميزة.
لطالما تم اقتراح سيارات بدون مرايا لصالح شاشات الفيديو من قبل المصممون والمهندسون الذين يريدون مظهرًا أكثر أناقة وتحسينًا في الأمان. يمكنهم أيضًا المساعدة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود في السيارة لأن إعدادات الكاميرا لديها مقاومة أقل للرياح.
لكن NHTSA ، التي تدرس إمكانية أكثر من عقد من الزمان ، تقول أن أنظمة مراقبة الكاميرا قد تطرح أيضًا مخاطر جديدة على السلامة. وجدت دراسة أجرتها وكالة على مدى خمس سنوات حول التكنولوجيا على المركبات الثقيلة أن شاشات العرض كانت مشرقة للغاية ، مما يجعل من الصعب على السائقين رؤية الأشياء على الطريق في الأمام.
وجدت اختبارات NHTSA لعام 2017 لنظام مراقبة الكاميرا النموذجي أنه "صالح للاستخدام بشكل عام" في معظم الحالات ، وأنتج صورًا أفضل جودة من المرايا عند الغسق والفجر. كما عثر على عيوب محتملة ، بما في ذلك الشاشات التي كانت ساطعة للغاية في الليل ، والصور المشوهة وعدسات الكاميرا التي ستحجبها قطرات المطر.
برلين تطلق تطبيق التنقل الكل في واحد
أطلقت العاصمة الألمانية برلين تطبيق تنقل الكل في واحد ، Jelbi ، لتقديم حل النقل متعدد الوسائط ،. يوفر التطبيق أنواعًا مختلفة من خيارات النقل التي تضم وسائل النقل العام وتأجير الدراجات ومشاركة السيارات وسيارات الأجرة.
قال NHTSA في إشعار في السجل الفيدرالي عبر الإنترنت ، إنه يبحث عن بيانات حول تأثيرات الأمان المحتملة لاستبدال المرايا بالكاميرات. لم تقدم الوكالة جدولًا زمنيًا لاتخاذ قرار نهائي ، لكن التغييرات في معايير السلامة تستغرق عادة عدت سنوات.
قد لا يضطر السائقون ذات يوم إلى تحريك رقابهم لفحص مواقعهم العمياء إذا وافق المنظمون على وضع كاميرات وشاشات عالية التقنية مكان مرآة الرؤية الجانبية المتواضعة.
صرحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأنها تسعى للحصول على بيانات من القطاعين العام والخاص حول ما إذا كانت ستسمح باستبدال مرايا الرؤية الخلفية والجانبية بنظم المراقبة بالكاميرا وفقًا لمعايير السلامة الأمريكية في مجال السيارات.
التمست شركة Tesla و تحالف مصنعي السيارات في عام 2014 الوكالة للسماح باستخدام الكاميرات بدلاً من المرايا التقليدية وقال Auto Alliance إن الكاميرات التي تغذي شاشة أو أكثر داخل السيارة يمكن أن تحسن الرؤية الخلفية والجانبية.
طرحت علامة لكزس التابعة لشركة تويوتا موتور كورب التكنولوجيا في العام الماضي على سيارة سيدان ES في اليابان وتقوم بمراجعة تعليقات السائقين حول هذه الميزة.
لطالما تم اقتراح سيارات بدون مرايا لصالح شاشات الفيديو من قبل المصممون والمهندسون الذين يريدون مظهرًا أكثر أناقة وتحسينًا في الأمان. يمكنهم أيضًا المساعدة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود في السيارة لأن إعدادات الكاميرا لديها مقاومة أقل للرياح.
لكن NHTSA ، التي تدرس إمكانية أكثر من عقد من الزمان ، تقول أن أنظمة مراقبة الكاميرا قد تطرح أيضًا مخاطر جديدة على السلامة. وجدت دراسة أجرتها وكالة على مدى خمس سنوات حول التكنولوجيا على المركبات الثقيلة أن شاشات العرض كانت مشرقة للغاية ، مما يجعل من الصعب على السائقين رؤية الأشياء على الطريق في الأمام.
وجدت اختبارات NHTSA لعام 2017 لنظام مراقبة الكاميرا النموذجي أنه "صالح للاستخدام بشكل عام" في معظم الحالات ، وأنتج صورًا أفضل جودة من المرايا عند الغسق والفجر. كما عثر على عيوب محتملة ، بما في ذلك الشاشات التي كانت ساطعة للغاية في الليل ، والصور المشوهة وعدسات الكاميرا التي ستحجبها قطرات المطر.
برلين تطلق تطبيق التنقل الكل في واحد
أطلقت العاصمة الألمانية برلين تطبيق تنقل الكل في واحد ، Jelbi ، لتقديم حل النقل متعدد الوسائط ،. يوفر التطبيق أنواعًا مختلفة من خيارات النقل التي تضم وسائل النقل العام وتأجير الدراجات ومشاركة السيارات وسيارات الأجرة.
قال NHTSA في إشعار في السجل الفيدرالي عبر الإنترنت ، إنه يبحث عن بيانات حول تأثيرات الأمان المحتملة لاستبدال المرايا بالكاميرات. لم تقدم الوكالة جدولًا زمنيًا لاتخاذ قرار نهائي ، لكن التغييرات في معايير السلامة تستغرق عادة عدت سنوات.
كتب من طرف RYAN BEENE
Source :https://www.autonews.com/technology/should-cameras-replace-car-mirrors-nhtsa-wants-know
ساهم هانز غريميل من
أخبار السيارات في هذا التقرير.
تعليقات
إرسال تعليق