القائمة الرئيسية

الصفحات

موسوعة علم النفس التربوي Encyclopedia of Educational Psychology

 


موسوعة علم النفس التربوي Encyclopedia of Educational Psychology





Encyclopedia of Educational Psychology

التحميل

موسوعة علم النفس التربوي

 

محتويات الموسوعة مترجمة الى العربية لتقريب الصورة اكثر وهي تتضمن كل ماله علاقة بعلم النفس التربوي  يمكنك الاستعانة بجوجل ترجمة  لان الملف قابل لنسخ 

تعليم العفة

التسريع

التثاقف

تعليم الكبار

التنمية العاطفية. انظر المرفق

الأمريكيون الأفارقة

عدوان

التقييم الأكاديمي البديل

جمعية البحوث التربوية الأمريكية

الهنود الأمريكيون وسكان ألاسكا الأصليون

أندروجيني

القلق

تحليل السلوك التطبيقي

موهبة

اختبارات القدرات

الأمريكيون الآسيويون

تقدير

التكنولوجيا المساعدة

ألعاب القوى

المرفق

اضطراب التعلق

قصور الانتباه وفرط الحركة

اضطرابات طيف التوحد

المنبهات مكره

اضطرابات السلوك

تعديل السلوك

منحنى الجرس

تعليم ثنائي اللغة

ثنائية اللغة

تصنيف بلوم للأهداف التعليمية

التعليم المرتبط بالدماغ

التسلط

استخدام الآلة الحاسبة

دراسات الحالة

شهادة

مدارس الميثاق

الغش

أساءةالأطفال

تكييف كلاسيكي

الزمر

الأساليب المعرفية والثقافية

تعديل السلوك المعرفي

التطور المعرفي والاستعداد للمدرسة

الرؤية المعرفية للتعلم

اضطرابات التواصل

منافسة

اضطرابات السلوك

فاصل الثقة

نزاع

الحفاظ على

البنائية

عقود الطوارئ

الاستمرارية والانقطاع في التعلم

التعلم التعاوني

علاقه مترابطه

الإبداع

اختبار مرجعي المعيار

البحث عبر القطاعات

الذكاء المتبلور

نموذج العجز الثقافي

التنوع الثقافي

حضاره

تطوير المناهج

المنطق الاستنتاجي

الإحصاء الوصفي

الدليل التشخيصي والإحصائي للعقلية

الاضطرابات

تعليمات مباشرة

إعاقات

السابع

قائمة الإدخالات

انضباط

التعلم بالاكتشاف

تمييز

الدراسة عن بعد

تفكير متشعب

تنوع

الطلاق

العنف المنزلي

تعاطي المخدرات

الأنظمة الديناميكية

عسر القراءة

رعاية الطفولة المبكرة والتعليم

برامج التدخل المبكر

اضطرابات الاكل

تكنولوجيا التعليم

التدريس الفعال ، خصائص

الأنانية

التطور العاطفي

الذكاء العاطفي

العاطفة والذاكرة

العطف

الإنجليزية كلغة ثانية

الذاكرة العرضية

الموازنة

نظرية إريكسون

التنمية النفسية والاجتماعية

اختبارات المقال

الأخلاق والبحث

العرق والعرق

الأجناس البشرية

تقييم

تصميم تجريبي

مدرسين خبراء

ذاكرة صريحة

تعليم صريح

صلاحية خارجية

نشاطات خارجية

فشل ، آثار

تأثيرات الأسرة

التجارب الميدانية

الاستقلال الميداني - الاعتماد الميداني

ذكريات Flashbulb ، طبيعة

الذكاء الحاد

التوزيع بتكرار

صداقة

العصابات

جنس

التحيز القائم على الجنس

الفروق بين الجنسين

الهوية الجنسية

نظرية التعميم

الطلاب الموهوبون والموهوبون

الأهداف

درجات معادلة الدرجة

الاحتفاظ بالدرجات

وضع العلامات

التعود

تأثير الهالة

اسبقية

اختبار عالي المخاطر

الأمريكيون من أصل إسباني

فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز

التعليم المنزلي

البيئة المنزلية والأكاديمية الجوهرية

التحفيز

عائلات بلا مأوى

واجب منزلي

تنمية الهوية

الهجرة

تضمين

الفروقات الفردية

برنامج التعليم الفردي

قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة

الاستدلال الاستقرائي

الإحصاء الاستنتاجي

مجالس المراجعة المؤسسية

الأهداف التعليمية

الذكاء والتنمية الفكرية

حاصل الذكاء (IQ)

اختبارات الذكاء

توثيق داخلي

الدافع الجوهري مقابل الدافع الخارجي

مراحل التطور الأخلاقي لكولبرغ

اضطرابات اللغة

لاتينيون. انظر الأمريكيين من أصل إسباني

العجز المكتسب

تعلم

مجتمعات التعلم

ثامنا ——— موسوعة علم النفس التربوي

صعوبات التعلم

أهداف التعلم

استراتيجيات التعليم

أسلوب التعلم

التنسيب الأقل تقييدًا

التعلم مدى الحياة

معرفة القراءة والكتابة

البحث الطولي

ذاكرة طويلة المدى

التعميم

سوء التغذية والتنمية

تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات الأساسية

إنضاج

يعني

قياس

قياس الإدراك

تطوير

الثقافة الإعلامية

الوسيط

ذاكرة

العمر العقلي

رعاية الصحة النفسية في المدارس

التأخر العقلي

التحليل البعدي

ما وراء المعرفة والتعلم

فن الإستذكار

الوضع

مدارس مونتيسوري

التطور الأخلاقي

التحفيز

الدافع والعاطفة

التطور الحركي

فصول متعددة الثقافات

تعليم متعدد الثقافات

اختبارات الاختيار من متعدد

الذكاءات المتعددة

الميالين

التقييم الوطني لـ

التقدم التعليمي

المركز الوطني لإحصاءات التعليم

المراقبة الطبيعية

علم الأعصاب

لم يترك اي طفلا خلفنا

منحنى عادي

الاختبارات المعيارية

بدانة

دوام الكائن

تعلم بالمراقبة

المتعلمين الأكبر سنا

تكييف هواء فعال

توقعات الوالدين

الأبوة والأمومة

أساليب تربية الأطفال

مؤتمرات الآباء والمعلمين

التعلم بمساعدة الأقران

تأثيرات الأقران

الرتبة المئوية

التطور الحسي

اختبارات الشخصية

نظام تعليمي شخصي

الصوتيات

التنمية الجسدية

نظرية بياجيه للتطور المعرفي

الفقر

PRAXIS

تعليم دقيق

مبدأ بريماك

خطاب خاص

نظرية التحليل النفسي

التنمية النفسية والاجتماعية

طرق البحث النوعي

طرق البحث الكمي

عينة عشوائية

استراتيجيات الفهم القرائي

الحتمية المتبادلة

تراجع

تعزيز

الموثوقية

عوامل الخطر والتنمية

تأثير روزنتال

قواعد

سقالات

المخططات

الإرشاد المدرسي

تصميم المدرسة

الاستعداد للمدرسة

موارد المدرسة

عنف المدرسة وتعطيلها

قائمة الإدخالات ——— التاسع

طريقة علمية

تقرير المصير

الكفاءة الذاتية

احترام الذات

التربية الجنسية

التوجه الجنسي

تشكيل

ذاكرة قصيرة المدي

واحد مقابل الطالبة

التربية الجنسية

الطبقة الاجتماعية والطبقية

التنمية الاجتماعية

نظرية التعلم الاجتماعي

التعليم الخاص

اضطرابات النطق

الإملائية

الانحراف والتباين المعياري

الاختبارات الموحدة

النتائج القياسية

اختبار ستانفورد بينيه

عشرات ستانين

دلالة إحصائية

الأفكار النمطية

التحكم في التحفيز

حقوق الطلاب

انتحار

عشرات تي

استراتيجيات التدريس

قلق الامتحان

اختبارات

نظرية العقل

نفذ الوقت

برامج تعزيز الرموز

تتبع

النظرية الثلاثية للذكاء

صلاحية

التعزيز بالتبادل

المدارس الافتراضية

التعليم المهني

القسائم

نظرية فيجوتسكي الثقافية التاريخية

من التنمية

الذاكرة العاملة

منطقة التنمية القريبة

س ——— موسوعة علم النفس التربوي

تم توفير هذه القائمة لمساعدة القراء في تحديد مداخل الموضوعات ذات الصلة. تظهر بعض عناوين الإدخال بأكثر من

فئة واحدة.

الحادي عشر

دليل القارئ

إنجاز الفصل الدراسي

التسريع

التقييم الأكاديمي البديل

منحنى الجرس

تعليمات مباشرة

تكنولوجيا التعليم

فشل ، آثار

الطلاب الموهوبون والموهوبون

الأهداف

الاحتفاظ بالدرجات

وضع العلامات

تأثير الهالة

المنزل البيئة والأكاديمية

الدوافع الذاتية

واجب منزلي

الذكاء والتنمية الفكرية

حاصل الذكاء (IQ)

اختبارات الذكاء

معرفة القراءة والكتابة

الثقافة الإعلامية

توقعات الوالدين

نظام تعليمي شخصي

تعليم دقيق

استراتيجيات الفهم القرائي

قواعد

الإملائية

قلق الامتحان

إدارة الفصول الدراسية

استخدام الآلة الحاسبة

الغش

عقود الطوارئ

التعلم التعاوني

تطوير المناهج

التعلم بالاكتشاف

الدراسة عن بعد

برامج التدخل المبكر

تكنولوجيا التعليم

التدريس الفعال ، خصائص

التعميم

مدارس مونتيسوري

تصميم المدرسة

موارد المدرسة

حقوق الطلاب

نفذ الوقت

برامج تعزيز الرموز

المدارس الافتراضية

التعليم المهني

التطور المعرفي

التطور المعرفي والاستعداد للمدرسة

الحفاظ على

المنطق الاستنتاجي

الأنانية

الموازنة

الاستقلال الميداني - الاعتماد الميداني

ذكريات Flashbulb ، طبيعة

الاستدلال الاستقرائي

الذكاء والتنمية الفكرية

معرفة القراءة والكتابة

ذاكرة طويلة المدى

القياس والتنمية المعرفية

الثاني عشر ——— موسوعة علم النفس التربوي

ما وراء المعرفة والتعلم

التطور الأخلاقي

الدافع والعاطفة

دوام الكائن

التطور الحسي

نظرية بياجيه للتطور المعرفي

المخططات

ذاكرة قصيرة المدي

الإملائية

نظرية فيجوتسكي الثقافية التاريخية

من التنمية

منطقة التنمية القريبة

العرق والعرق والثقافة

الأمريكيون الأفارقة

الهنود الأمريكيون وسكان ألاسكا الأصليون

الأمريكيون الآسيويون

تعليم ثنائي اللغة

ثنائية اللغة

اضطرابات التواصل

نموذج العجز الثقافي

التنوع الثقافي

حضاره

تنوع

العرق والعرق

اسبقية

الأمريكيون من أصل إسباني

تنمية الهوية

الهجرة

فصول متعددة الثقافات

تعليم متعدد الثقافات

العائلات

أساءةالأطفال

نزاع

الطلاق

العنف المنزلي

رعاية الطفولة المبكرة والتعليم

تأثيرات الأسرة

التعليم المنزلي

عائلات بلا مأوى

الذكاء والفكر

تطوير

الأبوة والأمومة

أساليب تربية الأطفال

مؤتمرات الآباء والمعلمين

النوع الاجتماعي والتنمية

أندروجيني

جنس

التحيز القائم على الجنس

الفروق بين الجنسين

الهوية الجنسية

تنمية الهوية

التوجه الجنسي

تعليم جنس واحد مقابل مختلط

الصحة والرفاهية

تعليم العفة

قصور الانتباه وفرط الحركة

ألعاب القوى

اضطرابات طيف التوحد

اضطرابات السلوك

التعليم المرتبط بالدماغ

اضطرابات التواصل

اضطرابات السلوك

الدليل التشخيصي والإحصائي لـ

اختلالات عقلية

إعاقات

تعاطي المخدرات

عسر القراءة

اضطرابات الاكل

نشاطات خارجية

فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز

صعوبات التعلم

سوء التغذية والتنمية

رعاية الصحة النفسية في المدارس

التأخر العقلي

بدانة

الإرشاد المدرسي

التربية الجنسية

التعليم الخاص

انتحار

التنمية البشرية

التثاقف

عدوان

دليل القارئ ——— الثالث عشر

أندروجيني

القلق

موهبة

ألعاب القوى

المرفق

اضطراب التعلق

اضطرابات طيف التوحد

اضطرابات السلوك

الإبداع

برامج التدخل المبكر

الأنانية

التطور العاطفي

العاطفة والذاكرة

العطف

الموازنة

نظرية إريكسون للتطور النفسي والاجتماعي

نشاطات خارجية

صداقة

الطلاب الموهوبون والموهوبون

اسبقية

تنمية الهوية

الفروقات الفردية

قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة

الذكاء والتنمية الفكرية

الدافع الجوهري مقابل الدافع الخارجي

مراحل التطور الأخلاقي لكولبرغ

التعميم

تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات الأساسية

إنضاج

التأخر العقلي

ما وراء المعرفة والتعلم

التطور الأخلاقي

التحفيز

الدافع والعاطفة

التطور الحركي

الميالين

علم الأعصاب

تأثيرات الأقران

التطور الحسي

التنمية الجسدية

نظرية بياجيه للتطور المعرفي

عوامل الخطر والتنمية

عنف المدرسة وتعطيلها

تقرير المصير

الكفاءة الذاتية

احترام الذات

التعليم الخاص

قلق الامتحان

ثقافية تاريخية لفيجوتسكي

نظرية التنمية

الذكاء و

التنمية الفكرية

الذكاء المتبلور

الذكاء العاطفي

الذكاء الحاد

الذكاء والتنمية الفكرية

حاصل الذكاء (IQ)

اختبارات الذكاء

الذكاءات المتعددة

التطور الحسي

اختبار ستانفورد بينيه

النظرية الثلاثية للذكاء

تطوير اللغة

تعليم ثنائي اللغة

ثنائية اللغة

اضطرابات التواصل

الإنجليزية كلغة ثانية

اضطرابات اللغة

الصوتيات

خطاب خاص

اضطرابات النطق

التعلم والذاكرة

تعليم الكبار

التكنولوجيا المساعدة

المنبهات مكره

تعديل السلوك

تصنيف بلوم للأهداف التعليمية

التعليم المرتبط بالدماغ

تكييف كلاسيكي

الأساليب المعرفية والثقافية

الرؤية المعرفية للتعلم

التعلم التعاوني

التعلم بالاكتشاف

تمييز

الدراسة عن بعد

تفكير متشعب

الرابع عشر ——— موسوعة علم النفس التربوي

تكنولوجيا التعليم

العاطفة والذاكرة

الذاكرة العرضية

ذاكرة صريحة

ذكريات Flashbulb ، طبيعة

التعود

الدافع الجوهري مقابل الدافع الخارجي

تعلم

مجتمعات التعلم

صعوبات التعلم

استراتيجيات التعليم

أسلوب التعلم

التعلم مدى الحياة

ذاكرة طويلة المدى

سوء التغذية والتنمية

إنضاج

ذاكرة

ما وراء المعرفة والتعلم

فن الإستذكار

الدافع والعاطفة

تعلم بالمراقبة

المتعلمين الأكبر سنا

تكييف هواء فعال

التعلم بمساعدة الأقران

التطور الحسي

مبدأ بريماك

تعزيز

تأثير روزنتال

تشكيل

ذاكرة قصيرة المدي

نظرية التعلم الاجتماعي

التحكم في التحفيز

الذاكرة العاملة

المنظمات

جمعية البحوث التربوية الأمريكية

التقييم الوطني للتقدم التعليمي

المركز الوطني لإحصاءات التعليم

تأثيرات الأقران والأقران

ألعاب القوى

اضطرابات السلوك

التسلط

الغش

الزمر

منافسة

التعلم التعاوني

حضاره

انضباط

تنوع

تعاطي المخدرات

اضطرابات الاكل

نشاطات خارجية

صداقة

العصابات

الفروق بين الجنسين

تضمين

التعميم

تعليم متعدد الثقافات

التعلم بمساعدة الأقران

عنف المدرسة وتعطيلها

سياسة عامة

تعليم العفة

التكنولوجيا المساعدة

تعليم ثنائي اللغة

مدارس الميثاق

أساءةالأطفال

رعاية الطفولة المبكرة والتعليم

الإنجليزية كلغة ثانية

الأخلاق والبحث

العصابات

الاحتفاظ بالدرجات

اسبقية

اختبار عالي المخاطر

التعليم المنزلي

الهجرة

تضمين

برنامج التعليم الفردي

قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة

مجالس المراجعة المؤسسية

اختبارات الذكاء

التنسيب الأقل تقييدًا

التعميم

لم يترك اي طفلا خلفنا

الفقر

تصميم المدرسة

عنف المدرسة وتعطيلها

التربية الجنسية

التعليم الخاص

حقوق الطلاب

دليل القارئ ——— xv

اختبارات

تتبع

القسائم

طرق البحث والإحصاء

دراسات الحالة

فاصل الثقة

علاقه مترابطه

البحث عبر القطاعات

الإحصاء الوصفي

الأخلاق والبحث

الأجناس البشرية

تصميم تجريبي

صلاحية خارجية

التجارب الميدانية

التوزيع بتكرار

نظرية التعميم

الإحصاء الاستنتاجي

توثيق داخلي

البحث الطولي

يعني

الوسيط

التحليل البعدي

الوضع

المراقبة الطبيعية

منحنى عادي

الرتبة المئوية

طرق البحث النوعي

طرق البحث الكمي

عينة عشوائية

تراجع

طريقة علمية

الانحراف والتباين المعياري

النتائج القياسية

عشرات ستانين

دلالة إحصائية

عشرات تي

التنمية الاجتماعية

التثاقف

التسلط

الزمر

نظرية إريكسون للتطور النفسي والاجتماعي

العجز المكتسب

تأثيرات الأقران

تقرير المصير

الكفاءة الذاتية

احترام الذات

الطبقة الاجتماعية والطبقية

التنمية الاجتماعية

الأفكار النمطية

تعليم

اختبارات القدرات

البنائية

عقود الطوارئ

اختبار مرجعي المعيار

تطوير المناهج

تعليمات مباشرة

تكنولوجيا التعليم

التدريس الفعال ، خصائص

العاطفة والذاكرة

الإنجليزية كلغة ثانية

تقييم

مدرسين خبراء

تعليم صريح

الأهداف

درجات معادلة الدرجة

الاحتفاظ بالدرجات

وضع العلامات

التعليم المنزلي

واجب منزلي

الأهداف التعليمية

أهداف التعلم

مؤتمرات الآباء والمعلمين

نظام تعليمي شخصي

PRAXIS

تعليم دقيق

قواعد

سقالات

الاستعداد للمدرسة

التربية الجنسية

حقوق الطلاب

استراتيجيات التدريس

تتبع

الاختبار والقياس والتقييم

التسريع

التقييم الأكاديمي البديل

اختبارات القدرات

xvi ——— موسوعة علم النفس التربوي

تقدير

منحنى الجرس

شهادة

اختبار مرجعي المعيار

اختبارات المقال

تقييم

صلاحية خارجية

نظرية التعميم

درجات معادلة الدرجة

الاحتفاظ بالدرجات

وضع العلامات

اختبار عالي المخاطر

اختبارات الذكاء

قياس

قياس الإدراك

تطوير

العمر العقلي

اختبارات الاختيار من متعدد

الاختبارات المعيارية المرجعية

الرتبة المئوية

اختبارات الشخصية

الموثوقية

قواعد

الاختبارات الموحدة

اختبار ستانفورد بينيه

قلق الامتحان

اختبارات

صلاحية

نظرية

تحليل السلوك التطبيقي

تعديل السلوك

تصنيف بلوم للأهداف التعليمية

تكييف كلاسيكي

تعديل السلوك المعرفي

الرؤية المعرفية للتعلم

البنائية

الاستمرارية والانقطاع في التعلم

نموذج العجز الثقافي

الأنظمة الديناميكية

نظرية إريكسون للتطور النفسي والاجتماعي

نظرية التعميم

مراحل التطور الأخلاقي لكولبرغ

العجز المكتسب

تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات الأساسية

علم الأعصاب

نظرية بياجيه للتطور المعرفي

مبدأ بريماك

نظرية التحليل النفسي

التنمية النفسية والاجتماعية

الحتمية المتبادلة

تأثير روزنتال

المخططات

نظرية التعلم الاجتماعي

نظرية العقل

التعزيز بالتبادل


Abstinence Education                                                     

Acceleration

Acculturation

Adult Learning

Affective Development. See Attachment

African Americans

Aggression

Alternative Academic Assessment

American Educational Research Association

American Indians and Alaska Natives

Androgyny

Anxiety

Applied Behavior Analysis

Aptitude

Aptitude Tests

Asian Americans

Assessment

Assistive Technology

Athletics

Attachment

Attachment Disorder

Attention Deficit Hyperactivity Disorder

Autism Spectrum Disorders

Aversive Stimuli

Behavior Disorders

Behavior Modification

Bell Curve

Bilingual Education

Bilingualism

Bloom’s Taxonomy of Educational Objectives

Brain-Relevant Education

Bullying

Calculator Use

Case Studies

Certification

Charter Schools

Cheating

Child Abuse

Classical Conditioning

Cliques

Cognitive and Cultural Styles

Cognitive Behavior Modification

Cognitive Development and School Readiness

Cognitive View of Learning

Communication Disorders

Competition

Conduct Disorders

Confidence Interval

Conflict

Conservation

Constructivism

Contingency Contracts

Continuity and Discontinuity in Learning

Cooperative Learning

Correlation

Creativity

Criterion-Referenced Testing

Cross-Sectional Research

Crystallized Intelligence

Cultural Deficit Model

Cultural Diversity

Culture

Curriculum Development

Deductive Reasoning

Descriptive Statistics

Diagnostic and Statistical Manual of Mental

Disorders

Direct Instruction

Disabilities

vii

List of Entries

Discipline

Discovery Learning

Discrimination

Distance Learning

Divergent Thinking

Diversity

Divorce

Domestic Violence

Drug Abuse

Dynamical Systems

Dyslexia

Early Child Care and Education

Early Intervention Programs

Eating Disorders

Educational Technology

Effective Teaching, Characteristics of

Egocentrism

Emotional Development

Emotional Intelligence

Emotion and Memory

Empathy

English as a Second Language

Episodic Memory

Equilibration

Erikson’s Theory of

Psychosocial Development

Essay Tests

Ethics and Research

Ethnicity and Race

Ethnography

Evaluation

Experimental Design

Expert Teachers

Explicit Memory

Explicit Teaching

External Validity

Extracurricular Activities

Failure, Effects of

Family Influences

Field Experiments

Field Independence–Field Dependence

Flashbulb Memories, The Nature of

Fluid Intelligence

Frequency Distribution

Friendship

Gangs

Gender

Gender Bias

Gender Differences

Gender Identity

Generalizability Theory

Gifted and Talented Students

Goals

Grade-Equivalent Scores

Grade Retention

Grading

Habituation

Halo Effect

Head Start

High-Stakes Testing

Hispanic Americans

HIV/AIDS

Home Education

Home Environment and Academic Intrinsic

Motivation

Homeless Families

Homework

Identity Development

Immigration

Inclusion

Individual Differences

Individualized Education Program

Individuals with Disabilities Education Act

Inductive Reasoning

Inferential Statistics

Institutional Review Boards

Instructional Objectives

Intelligence and Intellectual Development

Intelligence Quotient (IQ)

Intelligence Tests

Internal Validity

Intrinsic Versus Extrinsic Motivation

Kohlberg’s Stages of Moral Development

Language Disorders

Latinos. See Hispanic Americans

Learned Helplessness

Learning

Learning Communities

viii———Encyclopedia of Educational Psychology

Learning Disabilities

Learning Objectives

Learning Strategies

Learning Style

Least Restrictive Placement

Lifelong Learning

Literacy

Longitudinal Research

Long-Term Memory

Mainstreaming

Malnutrition and Development

Maslow’s Hierarchy of Basic Needs

Maturation

Mean

Measurement

Measurement of Cognitive

Development

Media Literacy

Median

Memory

Mental Age

Mental Health Care in Schools

Mental Retardation

Meta-Analysis

Metacognition and Learning

Mnemonics

Mode

Montessori Schools

Moral Development

Motivation

Motivation and Emotion

Motor Development

Multicultural Classrooms

Multicultural Education

Multiple-Choice Tests

Multiple Intelligences

Myelination

National Assessment of

Educational Progress

National Center for Education Statistics

Naturalistic Observation

Neuroscience

No Child Left Behind

Normal Curve

Norm-Referenced Tests

Obesity

Object Permanence

Observational Learning

Older Learners

Operant Conditioning

Parental Expectations

Parenting

Parenting Styles

Parent–Teacher Conferences

Peer-Assisted Learning

Peer Influences

Percentile Rank

Perceptual Development

Personality Tests

Personalized System of Instruction

Phonics

Physical Development

Piaget’s Theory of Cognitive Development

Poverty

PRAXIS™

Precision Teaching

Premack Principle

Private Speech

Psychoanalytic Theory

Psychosocial Development

Qualitative Research Methods

Quantitative Research Methods

Random Sample

Reading Comprehension Strategies

Reciprocal Determinism

Regression

Reinforcement

Reliability

Risk Factors and Development

Rosenthal Effect

Rubrics

Scaffolding

Schemas

School Counseling

School Design

School Readiness

School Resources

School Violence and Disruption

List of Entries———ix

Scientific Method

Self-Determination

Self-Efficacy

Self-Esteem

Sex Education

Sexual Orientation

Shaping

Short-Term Memory

Single Versus Coed

Gender Education

Social Class and Classism

Social Development

Social Learning Theory

Special Education

Speech Disorders

Spelling

Standard Deviation and Variance

Standardized Tests

Standard Scores

Stanford–Binet Test

Stanine Scores

Statistical Significance

Stereotypes

Stimulus Control

Students’ Rights

Suicide

T Scores

Teaching Strategies

Test Anxiety

Testing

Theory of Mind

Time-Out

Token Reinforcement Programs

Tracking

Triarchic Theory of Intelligence

Validity

Vicarious Reinforcement

Virtual Schools

Vocational Education

Vouchers

Vygotsky’s Cultural-Historical Theory

of Development

Working Memory

Zone of Proximal Development

x———Encyclopedia of Educational Psychology

This list is provided to assist readers in locating entries on related topics. Some entry titles appear in more than

one category.

xi

Reader’s Guide

Classroom Achievement

Acceleration

Alternative Academic Assessment

Bell Curve

Direct Instruction

Educational Technology

Failure, Effects of

Gifted and Talented Students

Goals

Grade Retention

Grading

Halo Effect

Home Environment and Academic

Intrinsic Motivation

Homework

Intelligence and Intellectual Development

Intelligence Quotient (IQ)

Intelligence Tests

Literacy

Media Literacy

Parental Expectations

Personalized System of Instruction

Precision Teaching

Reading Comprehension Strategies

Rubrics

Spelling

Test Anxiety

Classroom Management

Calculator Use

Cheating

Contingency Contracts

Cooperative Learning

Curriculum Development

Discovery Learning

Distance Learning

Early Intervention Programs

Educational Technology

Effective Teaching, Characteristics of

Mainstreaming

Montessori Schools

School Design

School Resources

Students’ Rights

Time-Out

Token Reinforcement Programs

Virtual Schools

Vocational Education

Cognitive Development

Cognitive Development and School Readiness

Conservation

Deductive Reasoning

Egocentrism

Equilibration

Field Independence–Field Dependence

Flashbulb Memories, The Nature of

Inductive Reasoning

Intelligence and Intellectual Development

Literacy

Long-Term Memory

Measurement and Cognitive Development

xii———Encyclopedia of Educational Psychology

Metacognition and Learning

Moral Development

Motivation and Emotion

Object Permanence

Perceptual Development

Piaget’s Theory of Cognitive Development

Schemas

Short-Term Memory

Spelling

Vygotsky’s Cultural-Historical Theory

of Development

Zone of Proximal Development

Ethnicity, Race, and Culture

African Americans

American Indians and Alaska Natives

Asian Americans

Bilingual Education

Bilingualism

Communication Disorders

Cultural Deficit Model

Cultural Diversity

Culture

Diversity

Ethnicity and Race

Head Start

Hispanic Americans

Identity Development

Immigration

Multicultural Classrooms

Multicultural Education

Families

Child Abuse

Conflict

Divorce

Domestic Violence

Early Child Care and Education

Family Influences

Home Education

Homeless Families

Intelligence and Intellectual

Development

Parenting

Parenting Styles

Parent–Teacher Conferences

Gender and Gender Development

Androgyny

Gender

Gender Bias

Gender Differences

Gender Identity

Identity Development

Sexual Orientation

Single Versus Coed Gender Education

Health and Well-Being

Abstinence Education

Attention Deficit Hyperactivity Disorder

Athletics

Autism Spectrum Disorders

Behavior Disorders

Brain-Relevant Education

Communication Disorders

Conduct Disorders

Diagnostic and Statistical Manual of

Mental Disorders

Disabilities

Drug Abuse

Dyslexia

Eating Disorders

Extracurricular Activities

HIV/AIDS

Learning Disabilities

Malnutrition and Development

Mental Health Care in Schools

Mental Retardation

Obesity

School Counseling

Sex Education

Special Education

Suicide

Human Development

Acculturation

Aggression

Reader’s Guide———xiii

Androgyny

Anxiety

Aptitude

Athletics

Attachment

Attachment Disorder

Autism Spectrum Disorders

Behavior Disorders

Creativity

Early Intervention Programs

Egocentrism

Emotional Development

Emotion and Memory

Empathy

Equilibration

Erikson’s Theory of Psychosocial Development

Extracurricular Activities

Friendship

Gifted and Talented Students

Head Start

Identity Development

Individual Differences

Individuals with Disabilities Education Act

Intelligence and Intellectual Development

Intrinsic Versus Extrinsic Motivation

Kohlberg’s Stages of Moral Development

Mainstreaming

Maslow’s Hierarchy of Basic Needs

Maturation

Mental Retardation

Metacognition and Learning

Moral Development

Motivation

Motivation and Emotion

Motor Development

Myelination

Neuroscience

Peer Influences

Perceptual Development

Physical Development

Piaget’s Theory of Cognitive Development

Risk Factors and Development

School Violence and Disruption

Self-Determination

Self-Efficacy

Self-Esteem

Special Education

Test Anxiety

Vygotsky’s Cultural-Historical

Theory of Development

Intelligence and

Intellectual Development

Crystallized Intelligence

Emotional Intelligence

Fluid Intelligence

Intelligence and Intellectual Development

Intelligence Quotient (IQ)

Intelligence Tests

Multiple Intelligences

Perceptual Development

Stanford–Binet Test

Triarchic Theory of Intelligence

Language Development

Bilingual Education

Bilingualism

Communication Disorders

English as a Second Language

Language Disorders

Phonics

Private Speech

Speech Disorders

Learning and Memory

Adult Learning

Assistive Technology

Aversive Stimuli

Behavior Modification

Bloom’s Taxonomy of Educational Objectives

Brain-Relevant Education

Classical Conditioning

Cognitive and Cultural Styles

Cognitive View of Learning

Cooperative Learning

Discovery Learning

Discrimination

Distance Learning

Divergent Thinking

xiv———Encyclopedia of Educational Psychology

Educational Technology

Emotion and Memory

Episodic Memory

Explicit Memory

Flashbulb Memories, The Nature of

Habituation

Intrinsic Versus Extrinsic Motivation

Learning

Learning Communities

Learning Disabilities

Learning Strategies

Learning Style

Lifelong Learning

Long-Term Memory

Malnutrition and Development

Maturation

Memory

Metacognition and Learning

Mnemonics

Motivation and Emotion

Observational Learning

Older Learners

Operant Conditioning

Peer-Assisted Learning

Perceptual Development

Premack Principle

Reinforcement

Rosenthal Effect

Shaping

Short-Term Memory

Social Learning Theory

Stimulus Control

Working Memory

Organizations

American Educational Research Association

National Assessment of Educational Progress

National Center for Education Statistics

Peers and Peer Influences

Athletics

Behavior Disorders

Bullying

Cheating

Cliques

Competition

Cooperative Learning

Culture

Discipline

Diversity

Drug Abuse

Eating Disorders

Extracurricular Activities

Friendship

Gangs

Gender Differences

Inclusion

Mainstreaming

Multicultural Education

Peer-Assisted Learning

School Violence and Disruption

Public Policy

Abstinence Education

Assistive Technology

Bilingual Education

Charter Schools

Child Abuse

Early Child Care and Education

English as a Second Language

Ethics and Research

Gangs

Grade Retention

Head Start

High-Stakes Testing

Home Education

Immigration

Inclusion

Individualized Education Program

Individuals with Disabilities Education Act

Institutional Review Boards

Intelligence Tests

Least Restrictive Placement

Mainstreaming

No Child Left Behind

Poverty

School Design

School Violence and Disruption

Sex Education

Special Education

Students’ Rights

Reader’s Guide———xv

Testing

Tracking

Vouchers

Research Methods and Statistics

Case Studies

Confidence Interval

Correlation

Cross-Sectional Research

Descriptive Statistics

Ethics and Research

Ethnography

Experimental Design

External Validity

Field Experiments

Frequency Distribution

Generalizability Theory

Inferential Statistics

Internal Validity

Longitudinal Research

Mean

Median

Meta-Analysis

Mode

Naturalistic Observation

Normal Curve

Percentile Rank

Qualitative Research Methods

Quantitative Research Methods

Random Sample

Regression

Scientific Method

Standard Deviation and Variance

Standard Scores

Stanine Scores

Statistical Significance

T Scores

Social Development

Acculturation

Bullying

Cliques

Erikson’s Theory of Psychosocial Development

Learned Helplessness

Peer Influences

Self-Determination

Self-Efficacy

Self-Esteem

Social Class and Classism

Social Development

Stereotypes

Teaching

Aptitude Tests

Constructivism

Contingency Contracts

Criterion-Referenced Testing

Curriculum Development

Direct Instruction

Educational Technology

Effective Teaching, Characteristics of

Emotion and Memory

English as a Second Language

Evaluation

Expert Teachers

Explicit Teaching

Goals

Grade-Equivalent Scores

Grade Retention

Grading

Home Education

Homework

Instructional Objectives

Learning Objectives

Parent–Teacher Conferences

Personalized System of Instruction

PRAXIS™

Precision Teaching

Rubrics

Scaffolding

School Readiness

Sex Education

Students’ Rights

Teaching Strategies

Tracking

Testing, Measurement, and Evaluation

Acceleration

Alternative Academic Assessment

Aptitude Tests

xvi———Encyclopedia of Educational Psychology

Assessment

Bell Curve

Certification

Criterion-Referenced Testing

Essay Tests

Evaluation

External Validity

Generalizability Theory

Grade-Equivalent Scores

Grade Retention

Grading

High-Stakes Testing

Intelligence Tests

Measurement

Measurement of Cognitive

Development

Mental Age

Multiple-Choice Tests

Norm-Referenced Tests

Percentile Rank

Personality Tests

Reliability

Rubrics

Standardized Tests

Stanford–Binet Test

Test Anxiety

Testing

Validity

Theory

Applied Behavior Analysis

Behavior Modification

Bloom’s Taxonomy of Educational Objectives

Classical Conditioning

Cognitive Behavior Modification

Cognitive View of Learning

Constructivism

Continuity and Discontinuity in Learning

Cultural Deficit Model

Dynamical Systems

Erikson’s Theory of Psychosocial Development

Generalizability Theory

Kohlberg’s Stages of Moral Development

Learned Helplessness

Maslow’s Hierarchy of Basic Needs

Neuroscience

Piaget’s Theory of Cognitive Development

Premack Principle

Psychoanalytic Theory

Psychosocial Development

Reciprocal Determinism

Rosenthal Effect

Schemas

Social Learning Theory

Theory of Mind

Vicarious Reinforcement


كتاب علم النفس العمل والتطيم





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع