القائمة الرئيسية

الصفحات

 



بطارية جديدة من تيسلا   Tesla

كشفت Tesla النقاب عن خلية أيونات الليثيوم جديدة لبطارياتها التي تم تعديل هيكلها وتكوينها لزيادة الكثافة وزيادة الاستقلالية وتقليل تكلفة الإنتاج بشكل كبير. تحدث Elon Musk عن نموذج جديد يكون في متناول الجميع في غضون ثلاث سنوات.

بمناسبة يوم البطارية ، الحدث السنوي الذي تقدم خلاله أحدث ابتكاراتها ، كشفت تسلا النقاب عن جيل جديد من 4680 خلية ليثيوم أيون (قطرها 46 مم وارتفاع 80 مم) والتي تعد بإحراز تقدم كبير. من حيث الأداء وتكلفة الإنتاج مقارنة بالجيل الحالي 2170. ومع ذلك ، ليست هذه البطارية الثورية التي تبلغ 1.6 مليون كيلومتر هي التي أثارت الشائعات في الأشهر الأخيرة.

لا تزال الكيمياء الأساسية للخلية 4680 هي أيون الليثيوم ، لكن مهندسي Tesla تمكنوا من إزالة علامات التبويب التي تعمل كنقاط اتصال إيجابية وسلبية بين الأنود والكاثود وحالة البطارية. سيؤدي هذا التغيير ، الذي تم وصفه باعتباره اختراقًا كبيرًا ، إلى تقصير عملية التصنيع بشكل كبير من خلال التخلص من خطوة تستغرق وقتًا طويلاً عند إدخال علامات التبويب ، مما سيؤدي إلى خفض التكلفة. كما أنه يزيل الحواجز الحرارية التي تبطئ وقت الشحن وتقلل بشكل كبير من المسافة التي يجب أن تقطعها الإلكترونات ، مما يؤدي إلى تحسين نسبة الطاقة إلى الوزن.

عنصر آخر يوفر التكلفة هو استبدال الجرافيت بالسيليكون لتصنيع الأنود. إلى جانب كونه متوفرًا بكثرة وأرخص سعرًا ، يمكن للسيليكون تخزين الليثيوم تسع مرات أكثر من الجرافيت. يتم إنتاج السيليكون المعني بواسطة Tesla بطلاء بوليمر موصل للأيونات. تعلن الشركة المصنعة أن عمليتها تسمح لها بتخفيض تكلفة الأنود إلى 1.2 دولار لكل كيلوواط ساعة. تستخدم بطارية Tesla أيضًا كاثودًا جديدًا سيكون متاحًا في ثلاث مواد مختلفة اعتمادًا على الطراز الذي ستشغله. ستستخدم الإصدارات الأرخص كاثودًا حديديًا بينما ستستخدم النماذج الأعلى ارتفاعًا من النيكل والمنغنيز. وبالنسبة للنماذج التي تتطلب كثافة طاقة عالية ، مثل شاحنة تسلا شبه الكهربائية أو سيارة تيسلا رودستر الفائقة ، سيكون الكاثود من النيكل النقي.

بفضل هذه المجموعة من التطورات ، تعلن Tesla أن بطاريتها الجديدة توفر طاقة أكبر بخمس مرات وست مرات أكثر من الجيل السابق. سيكون مكاسب الحكم الذاتي 16٪. من الناحية الاقتصادية ، يمكن أن تكون عملية تصنيع هذه البطاريات أكثر آلية وستكون أقل تكلفة ، وقال تيسلا إن هذه البطارية الجديدة سيتم تقديمها اعتبارًا من عام 2022 ولن يبدأ إنتاجها بكميات كبيرة حتى عام 2025. خلال يوم البطارية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع